حبيبة

حبيبة دوت كوم موقع المرأة العربية فى كل مكان، حبيبة دوت كوم: بيتك على الإنترنت. أشهى وصفات المطبخ العربي، إدارة المنزل، الديكور، نصائح وإرشادات لبيتك وأسرتك

كيف اختار شريك حياتي
شريك حياتى

كيف تختارين شريك حياتك؟ اختاري الرجل الذي يحب نفسه

اختاري الرجل الذي يحب نفسه

تفرح الفتاة بالعريس، ستتزوج، وستنجب.

بطبيعة الإنسان كل شيئ جميل يبهر، ويحاول الشخص الوصول اليه بشتى الطرق. ويغير من سلوكياته ، وتصرفاته، حتى تخاله ملاك . إلا أن هناك بعض الإشارات التي تنبئ الشخص بمن يتواصل معه، فما هي هذه الإشارات وكيف تحدد شخصية الإنسان ؟

 

كيف تختارين شريك حياتك ؟

1- القاعدة الأساسية لأي علاقة ناجحة هي حب الذات:

كثيرًا ما نسمع الذم لهذه المفردة، وكثيرا ما يمنع الأهل أولادهم من الاهتمام بأنفسهم ، والعناية بمظهرهم، والحصول على غاياتهم، باسم السلطة الأبوية ، والتربية الفاضلة.

إلا أن مردود هذه التربية تعود على الشخص بالبلاء حيث يخسر الكثير من علاقاته بسبب ما آلت إليه شخصيته، ممكن أن يصل إلى مرحلة خيارة الحبيبة والزوجة، فكيف ذلك؟

الإنسان الذي تعلم أن لا يعتني بنفسه، لن يعتني بغيره، الذي كان يعيش في قمع وصد، لا يمكن أن يكون ذا كرم وقمة في الأخلاق ، من عاش بجو من العدوانية والتعنيف، إن لم يتعالج سيكون عدواني وعنيف، ليس سهلا أن يتغير الشخص من سيئ إلى فضيل دون علاج ديني ونفسي . من لا بلبس جميل اللباس ، لن يهتم لزوجته ماذا تلبس، وتريد، ولن يهتم لما تقدمه ، فهو لا يعرف قيمة الأشياء على نفسه، كيف سيعرفها على غيره؟

2- الحنون! :

لا يمكن ان يقدم الإنسان الحنية لن لم يقدمها اليه أهله وهو طفلا، فالحنام سلوكيات لطيفة يكتسبها الفرد ، ويمارسها لان تشجع على ممارستها، وهي وليدة لحظات جميلة بين الاهل أولا ولاحقا مع الولد.

3- الأسرة :

أهل الزوج كان يجب أن يكون هذا العنوان هو الأول ، لكن تركته إلى هذا الرقم من أجل أن يظهر في أولا دور الأهل والتربية في بناء الشخصيات الغير سوية. لهذا إذا أردتِ أن تتزوجي تعرفي إلى نمط شخصية أهل العريس ، وليس إلى الأشخاص بأسمائهم ومهنهم. فما قدموه إلى ولدهم من حب واهتمام ورعاية أو العكس سينعكس بكل تأكيد على حياتك وشخصيتك وأولادك لاحقا.

4- الكرم: او البخل:

صفتان تستطيعين إن اكتشفتيهما من خلال عزومة صغيرة ، أو أن تدعونه إلى منزلكم بحضور أهلك طبعا، أو بين أصدقائك، انتبهي إلى كيفية الطلب، والتكلم مع الساعى … الهدية التي يدخلها معه الى منزلكم في حال الدعوة…. طريقة اختياره لملابسه… كل هذه الملاحظات تدل الى نمط شخصية الشاب وكيف ستكون الحياة معه ….

وللاستفسار اكثر عن الموضوع يرجى التواصل

اترك ردا